كأس العالم سيدات

مونديال السيدات : المنتخب السويدي يفوز على نظيره الجنوب إفريقي

playstore

حقق المنتخب السويدي، وصيف بطل أولمبياد طوكيو، فوزًا صعبًا على نظيره الجنوب إفريقي بهدف قاتل2-1. في مباراة الافتتاح لمنافسات المجموعة السابعة في كأس العالم للسيدات لكرة القدم في أستراليا ونيوزيلندا.

وقد حرم هذا الفوز المنتخب الجنوب إفريقي من تحقيق إنجاز تاريخي في هذه المسابقة العالمية.

سجلت اللاعبة هيلدا ماغايا هدف التقدم لجنوب إفريقيا بعد تمريرة من المهاجمة ثيمبي كجاتلانا في الدقيقة 48. ورغم تألق الفريق الجنوب إفريقي، غادرت ماغايا الملعب بعد فترة قصيرة بسبب إصابة، مما أثر على أداء فريقها.

واستغل المنتخب السويدي خطأ دفاعيًا من ليبوغانغ راماليب ليسجل النجمة السويدية فريدولينا رولفو هدف التعادل في الدقيقة 65، مما رفع رصيدها الدولي إلى 26 هدفاً.

وعندما بدأت المباراة تسير نحو التعادل، قامت مدافعة باريس سان جيرمان الفرنسي أماندا إيليشتدت بتسجيل هدف الفوز للمنتخب السويدي برأسية قوية من مسافة قريبة في الدقيقة 90.

وبهذا الهدف، حرمت إيليشتدت المنتخب الجنوب إفريقي من تحقيق إنجاز تاريخي في نهائيات كأس العالم للسيدات بعد أن خسر المباريات الثلاث خلال مشاركته الأولى قبل 4 أعوام.

يُذكر أن جنوب إفريقيا كانت تعتبر من بين الفرق المرشحة لتحقيق نتائج جيدة في هذه البطولة، ولكن المنتخب السويدي استطاع تحقيق الفوز الصعب والمهم في هذه المواجهة الافتتاحية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى