الدوري الاسباني

خيتافي يستعيد توازنه بعد فوزه على سلتا فيغو

playstore

استعاد خيتافي توازنه بفوز صعب على ضيفه سلتا فيغو 3-2 الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إسبانيا في كرة القدم.

وكان خيتافي في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما أنهى الشوط الأول في صالحه بهدفين نظيفين سجلهما بورخا مايورال (41) رافعا رصيده الى 15 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف لاعب وسط ريال مدريد الدولي الانكليزي جود بيلينغهام المتصدر، وخايمي ماتا (45+2).

لكن سلتا فيغو ضرب بقوة في الشوط الثاني وقلَّص الفارق بواسطة النروجي يورغن شتراتند لارسن (71) ثم أدرك التعادل بواسطة الأرجنتيني تاديو أييندي (85)، قبل أن يسجل ماتا هدفه الشخصي الثاني والثالث لخيتافي في الدقيقة 89 ويقوده إلى فوزه الثامن هذا الموسم والأول في مبارياته الثلاث الاخيرة بعد خسارة أمام ريال مدريد وتعغادل مع ريال بيتيس.

وعزّز خيتافي موقعه في المركز العاشر برصيد 33 نقطة، فيما تجمّد رصيد سلتا فيغو عند 20 نقطة في المركز السادس عشر بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم.

وتنفس ريال مايوركا الصعداء بفوزه الصعب على ضيفه رايو فايكانو 2-1.

وتقدم مايوركا مطلع الشوط الثاني عبر أنتونيو سانشيس (48)، وأدرك ألفارو غارسيا التعادل بعد 28 دقيقة (76)، قبل أن يخطف الدولي الكوسوفي وداد موريقي هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وتخلص مايوركا الذي حقق فوزه الرابع فقط هذا الموسم والأول بعد ثلاث هزائم وتعادلين، من المركز السابع عشر وارتقى إلى الخامس عشر برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف رايو فايكانو الخامس عشر والذي مني بخسارته الثالثة توالياً والرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، والعاشرة هذا الموسم.

وجاءت خسارة رايو فايكانو قبل مواجهتين قويتين أمام جاره ريال مدريد المتصدر الاحد المقبل، ومضيفه جيرونا الثاني في 26 شباط/فبراير الحالي.

ويلعب لاحقا إشبيلية مع أتلتيكو مدريد، وبرشلونة مع غرناطة.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ألميريا مع أتلتيك بلباو.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى