أخبار متنوعة

بمشاركة 49 فريقا من مختلف دول العالم..المغرب يحتضن بطولة العالم المدرسية لكرة القدم

playstore

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يستعد المغرب لاستضافة بطولة العالم المدرسية لكرة القدم لسنة 2023 للمرة الأولى في القارة الأفريقية.

يتم تنظيم هذا الحدث الرياضي من قبل الاتحاد الدُّوَليّ للرياضة المدرسية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و الجامعة الملكية لكرة القدم والجامعة المغربية للرياضة المدرسية.

ستقام هذه البطولة بالرباط في الفترة ما بين 22 و 31 يوليوز 2023. تم اختيار المغرب لتنظيم هذا الحدث خلال الجمع العام للاتحاد الدُّوَليّ للرياضة المدرسية المنعقد يومي 16 و 17 ماي في نورماندي (فرنسا) على هامش الدورة 19 لألعاب الجمنزياد المدرسية، و يشهد هذا القرار على الثقة التي تم منحها للمغرب لتنظيم الأحداث الرياضية العالمية. ستعرف بطولة العالم المدرسية لكرة القدم – المغرب 2023 مشاركة 49 فريقًا من الرياضيين الشباب الموهوبين من 30 دولة مشاركة. وخلال الفترة الممتدة ما بين 22 و 31 يوليوز، ستهتز مدينة الرباط على إيقاع المباريات المكثفة التي تعرض مواهب لاعبي كرة القدم الشباب واللعب العادل بين الأمم.

وسينظم حفل الافتتاح يوم 23 يوليوز ابتداء من الساعة الرابعة عصرا في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. سيكون هذا الحفل فرصة للاحتفال بالتنوع الثقافي المغربي وكرم الضيافة و كذا الإعلان الرسمي عن افتتاح هذه المسابقة التي طال انتظارها. لقد بذل المغرب قُصَارَى جهده لتوفير تجرِبة لا تُنسى لجميع المشاركين.

وسيتم توفير بنية تحتية بمعايير عالمية، ومواقع إقامة عالية الجودة، وتنظيم محكم التفاصيل، وذلك من أجل ضمان نجاح هذا الحدث الرياضي الدولي.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى