الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يعلن رحيل توماس توخيل في نهاية الموسم

playstore

لم تمرّ الخسارات الثلاث توالياً مرور الكرام عند إدارة بايرن ميونيخ الذي بات فقدانه لقب الدوري الالماني لكرة القدم أقرب من أي وقت مضى، فأعلن في بيان له رحيل المدرب توماس توخيل في نهاية الموسم.

وقال المدير التنفيذي لبايرن يان-كريستيان دريزن “في نقاش جيد ومفتوح، توصلنا إلى قرار متبادل بإنهاء تعاوننا في الصيف”.

من جهته أشار توخيل في البيان “حتى ذاك الحين، سأواصل أنا وجهازي الفني بالتأكيد بذل كل ما في وسعنا لضمان أقصى قدر من النجاح”.

وكشف دريزن انّ بايرن سيبحث عن “مسار رياضي جديد” تحت قيادة مدرب جديد.

تولى توخيل قيادة عملاق الكرة الالمانية في نهاية مارس 2023 بعد فترة قضاها في تشلسي الانجليزي (2021-2022) وسابقا في باريس سان جرمان الفرنسي (2018-2020)، بدلاً من يوليان ناغلسمان الذي أقيل على نحو مفاجئ.

وقع عقداً حتى 30 يونيو 2025، لكنه عُدّل الآن لينتهي في 30 يونيو 2024، وفقا لما كشفه بايرن.

ودخل الفريق البافاري في ازمة فنية غير مسبوقة منذ اعوام بعيدة حيث تعرّض لثلاث هزائم متتالية، من بينها امام لاتسيو 1-0 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال اوروبا، وأخرى امام باير ليفركوزن في الدوري بنتيجة كبيرة 3-0، قبل ان تتعمق جراحه بخسارة مؤلمة امام بوخوم 2-3 في نهاية الاسبوع الماضي، ليصبح متخلفا عن ليفركوزن المتصدر بثماني نقاط قبل 12 مرحلة من نهاية الدوري.

ويعيش ليفركوزن موسما تاريخيا حيث لم يخسر في 32 مباراة تواليا في مختلف المسابقات، معادلا الرقم الذي حققه بايرن مع هانزي فليك في موسمي 2019-20 و2020-21.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى