الدوري الانجليزي

الدوري الإنجليزي الممتاز يبيع حقوقه مقابل 6.7 مليار جنيه إسترليني

playstore

قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين إن شبكة سكاي سبورتس فازت بحقوق بث ما يقرب من 100 مباراة أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز اعتبارا من عام 2025 مضيفة أن جميع المباريات باستثناء مباراة البداية يوم السبت في الساعة الثالثة بعد الظهر سيتم بثها تلفزيونيا في بريطانيا لأول مرة.

وستعرض قناة Sky Sports ما لا يقل عن 215 مباراة حية لكل موسم بين 2025/26-2028/29 وستعرض TNT Sports – BT Sport سابقًا – 52 مباراة حية لكل موسم خلال تلك الفترة.وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيانها إن الصفقات ستحقق إيرادات بقيمة 6.7 مليار جنيه إسترليني (8.45 مليار دولار) على مدار فترة الأربع سنوات، مضيفة أنها تشمل زيادة بنسبة 4% في قيمة حقوق البث المباشر مقارنة بالعملية السابقة.

ودفعت سكاي 3.6 مليار جنيه استرليني في 2018 مقابل صفقة مدتها ثلاث سنوات لحقوق عرض 128 مباراة في الموسم، والتي تم تجديدها وسط اضطرابات الوباء في 2021 دون عملية مناقصة معتادة.

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز، إن شركتي Sky وTNT، وهي مشروع مشترك بين BT وWarner Bros Discovery، “ستدفع المزيد من الناس لمشاهدة ومتابعة الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأفادت دانا سترونج، الرئيسة التنفيذية للمجموعة في سكاي المملوكة لشركة كومكاست: “هذه نتيجة رائعة لعملاء سكاي، الذين سيشهدون زيادة كبيرة في عدد المباريات”.حصلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) على حقوق عرض أبرز مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز البالغ عددها 380 مباراة في كل موسم.

ولم يتم ذكر صاحب الحقوق السابق أمازون في إصدار الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تم منح خمس حزم بدلاً من السبع السابقة.تحظر بريطانيا البث المباشر للمباريات المحلية أو الأجنبية بين الساعة 2.45 ظهرًا و5.15 مساءً يوم السبت لحماية حضور الجماهير لمباريات كرة القدم التقليدية في الساعة 3 مساءً في جميع أنحاء هيكل الدوري.

وبينما تحترم الحقوق الجديدة الفترة “المغلقة” عند الساعة الثالثة بعد ظهر يوم السبت، قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إنه سيتم بث جميع المباريات خارج هذا الوقت، بما في ذلك تلك التي تم نقلها إلى يوم الأحد بسبب مشاركة الأندية في المسابقات الأوروبية.ستبث Sky أيضًا جميع المباريات العشر في اليوم الأخير من كل موسم.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى