أخبار متنوعة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق كأس العرب للأندية..

playstore

تبقت سوى أيام قليلة لانطلاق الصافرة الأولى للنسخة الثالثة من مسابقات كأس العرب للأندية الأبطال، المسابقة التي ستتشرف باستضافتها هذه السنة المملكة العربية السعودية تحت اسم “كأس الملك سلمان“. وستعرف المسابقة هاته السنة مشاركة 37 فريقا عربيا مقسمين على 4 مجموعات، وسيمثل المغرب في هذه البطولة بفريقي العاصمة الاقتصادية نادي الرجاء البيضاوي حامل لقب النسخة السابقة، ونادي الوداد البيضاوي وصيف بطل افريقيا ووصيف البطولة المغربية.

وأما الممثل الثالث للمغرب في البطولة نادي الجيش الملكي فقد أقصى في عقب انهزامه في الدور التمهيدي الأول على حساب الاتحاد الليبي وفي الدور الثاني على حساب نادي الوحدة الاماراتي.

وستلعب المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الخميس القادم، لتضع ممثل الكرة المغربية نادي الوداد الرياضي في مواجهة نادي السد القطري على أرضية ملعب مدينة الأمير سلطان.

وغادرت بعثة الوداد يوم السبت مقر النادي بمركب بنجلون صوب مطار محمد الخامس متجهة إلى السعودية، وكانت قد أوقعت القرعة نادي الوداد البيضاوي والسد القطري في المجموعة الثانية، رفقة كل من أهلي طرابلس الليبي والهلال السعودي. وكان الوداد قبل توجهه للسعودية قد بصم على موسم محبط، فلم يتمكن النادي من حصد أي لقب رغم أنه كان يلعب على عدد من الواجهات الوطنية والقارية، هذا ما انعكس سلبا على استقرار النادي معجلا بمغادرة المدرب، مع الحديث عن إمكانية استقالة الرئيس الحالي سعيد الناصيري.

وأما الممثل الثاني للمملكة وحامل لقب السنة الفارطة، ليس أفضل حالا بل هو أيضا عرف خلال هذا الموسم تعاقب 3 رؤساء، و4 مدربين أخرهم المدرب الحالي جوزيف زينباور، الذي تلقى مرارة الهزيمة في أول نهائي له مع نادي برسم مسابقات كأس العرش.

وأوقعت القرعة نادي الرجاء البيضاوي في المجموعة الرابعة والأخيرة، على أن يواجه في أولى مقابلاته نادي شباب بلوزداد الجزائري يوم الجمعة على تمام الساعة الثانية، على نفس الملعب الذي سيلعب به نادي الوداد ملعب مدينة الأمير سلطان.ومن المعروف على أن بطولة كأس العرب للأندية الأبطال بحلتها الجديدة، تعرف تطورا كبيرا على المستوى التنظيمي والفني، وهاته السنة تراهن البطولة على حصد اقبال جماهيري كبيرا، خاصة أن الفرق المشاركة هاته السنة تضم أبرز نجوم العالم وفي مقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. فالكرة العربية اليوم تسير بخطى ثابتة وبرامج واضح ودقيقة لتؤكد على مكانتها وعلى أنها قادرة على مواجهة أقوى الدوريات.

وكشف الاتحاد العربي في بلاغ سابق عن جوائز البطولة والتي ستبلغ 10 ملايين دولار، سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار، ووصيفه 2.5 مليون دولار، مقابل 200 ألف دولار للأندية التي ستصل إلى نصف النهائي.

أيمن جرفي

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى