الكرة الأوروبية

يويفا يعاقب برشلونة

playstore

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن فرض عقوبات على عدد من الأندية الأوروبية، بما في ذلك برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وأصدر “يويفا” بيانًا عبر موقعه الإلكتروني أعلن فيه عن تغريم برشلونة بسبب تقديم تقارير مالية غير صحيحة لعام 2022، بخصوص حساب أرباح التخلص من الأصول غير الملموسة (باستثناء انتقالات اللاعبين)، والتي لا تُعتبر دخلاً وفقًا للوائح.وتقرر فرض غرامة قدرها 500 ألف يورو على برشلونة بسبب التقارير المالية غير الصحيحة للعام 2022، بشأن أرباح التخلص من الأصول غير الملموسة (باستثناء انتقالات اللاعبين)، التي لا تُعتبر دخلاً وفقًا للوائح.

وأوضح “يويفا” أنه تم تغريم مانشستر يونايتد بمبلغ 300 ألف يورو بسبب اختلال طفيف في التوازن بين الإيرادات والمصروفات، حيث اعتبر الاتحاد الأوروبي أن النادي الإنجليزي لم يذكر مبلغ 15 مليون يورو تم استخدامه خلال فترة جائحة فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العقوبات التي فرضها “يويفا” لن تؤثر على مشاركة برشلونة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل أو على خططهم التعاقدية، والأمر ينطبق أيضًا على مانشستر يونايتد.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى