البطولة الإحترافيةالقسم الأول

يوم النهائي “فرصة إنقاذ الموسم”

playstore

لم تتبقى سوى ساعات على انطلاق صافرة النهائي رقم 66 في تاريخ بطولة كأس العرش، العرس الذي سيضع ولأول مرة في تاريخ البطولة فريق الرجاء البيضاوي في مواجهة بطل النسخة السابقة نهضة بركان.


لقاء اليوم سيكون مهما لكلا الفريقين خاصة بعد إنهائهما الموسم بدون إحراز أي لقب، ودون حصد البطاقة لأي مسابقة قارية ما يحول مباراة اليوم الى مباراة إنقاذ الموسم بالنسبة للفريقين على حد سواء، وتجدر الإشارة على أن نادي الرجاء البيضاوي ونهضة بركان يتموقعان في المركز الخامس والسادس على التوالي في سبورة ترتيب البطولة بنفس عدد النقاط (44 نقطة)، ما يؤكد تقارب مستوى الفريقين ما يضعنا أمام مباراة قوية ومتقاربة على المستويين التقني والفني.
وكان قد بصم الفريقان على مشوار مميز في مختلف محطات المسابقة ففي أخر مباراة له تمكن نادي الرجاء من حصد بطاقة التأهل على حساب غريمه التقليدي نادي الوداد الرياضي الذي بدوره كان يسعى للوصول لهذا اللقب الذي غاب عن خزائنه طيلة 22 سنة، وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين بنتيجة هدف دون رد لصالح الفريق الأخضر.
أما نهضة بركان فخاض مباراة معقدة بكثير ضد نادي الفتح الرياضي الذي دفع الفريق البركاني لخوض ضربات الترجيح بعدما كان النادي البركاني قريبا من حسم المباراة عقب تسجيله لهدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر المقابلة، ولكن قبل دقائق معدودة من نهاية المباراة وبالضبط في الدقيقة 7+90 تمكن الفتح الرياضي من توقيع هدف، قاد المباراة لشوطين إضافيين، ومن ثم لركلات الترجيح التي ابتسمت لبطل النسخة السابقة مهدية إياه فرصة أخيرة من أجل الحفاظ على اللقب.


ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا كثيفا كعادة نهائيات كأس العرش، ووزعت تذاكر المواجهة صباح يوم الجمعة بشكل مجاني على جمهور الفريقين.
وقررت الجامعة الملكية لكرة القدم سابقا أن المباراة النهائية وكعادتها ستجرى على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله تمام الساعة 20:00 بتوقيت المغرب.

أيمن جرفي

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى