أخبار متنوعة

نيوجيرسي تمنح نهائي كأس العالم 2026 والمكسيك تحصل على المباراة الافتتاحية

playstore

سيقام نهائي كأس العالم 2026 في نيوجيرسي على ملعب فريقي نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس، حسبما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الأحد (4 فبراير)، إلى جانب الجدول الزمني الكامل للبطولة العالمية. معرض كرة القدم.

وتستضيف نهائيات كأس العالم التي يشارك فيها 48 فريقًا، والتي ستختتم في 19 يوليو على ملعب ميتلايف في إيست روثرفورد، الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.ستستضيف كندا 13 مباراة إجمالاً، بما في ذلك 10 مباريات في دور المجموعات مقسمة بالتساوي بين تورونتو وفانكوفر.

وستخوض المكسيك أيضًا 13 مباراة، منها 10 خلال دور المجموعات في مكسيكو سيتي وجوادالاخارا ومونتيري. وستقام بقية البطولة في 11 مدينة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ستستضيف تورونتو ومكسيكو سيتي ولوس أنجلوس المباريات الافتتاحية لمنتخباتهم الوطنية.

واستضاف الملعب المفتوح للنهائي، والذي افتتح عام 2010 ويتسع لـ 82500 متفرج، نهائي كوبا أمريكا المئوية عام 2016 عندما حرم منتخب تشيلي منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي للمرة الثانية من ركلات الترجيح.

ولم يعلن الفيفا عن مواعيد انطلاق المباريات.سيستضيف ملعب أزتيكا في مكسيكو سيتي المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 11 يونيو، حيث ستصبح المكسيك أول دولة تنظم كأس العالم للمرة الثالثة.

سيتضمن يوم الافتتاح أيضًا مباراة في غوادالاخارا.استضافت المكسيك نهائيات كأس العالم في عامي 1970 و1986، وأقيمت نهائيات النسختين في ملعب أزتيكا، حيث سحقت البرازيل بقيادة بيليه إيطاليا 4-1 وفازت الأرجنتين بقيادة دييجو مارادونا على ألمانيا الغربية 3-2.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى