كأس العالم سيدات

مونديال السيدات : الولايات المتحدة تفوز على منتخب فيتنام بثلاثية نظيفة

playstore

بدأ منتخب الولايات المتحدة، حامل اللقب، مشواره ببطولة كأس العالم للسيدات في كرة القدم بفوز سهل على منتخب فيتنام بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة جرت في ملعب أوكلاند يوم السبت، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

تألقت اللاعبة صوفيا سميث (14 و45+7) وليندساي هوران (77) بتسجيلهم الأهداف، في حين أهدرت نجمة المنتخب واللاعبة الخبيرة أليكس مورغان ركلة جزاء في الدقيقة 44.

بهذا الفوز، تصدرت الولايات المتحدة المجموعة الخامسة وتسعى جاهدة للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي. وستنتظر المباراة القادمة بين البرتغال وهولندا يوم الأحد لمعرفة المتأهل منهما للدور التالي.تألقت صوفيا سميث، التي اختيرت أفضل لاعبة في الدوري الأميركي لكرة القدم مع فريقها بورتلاند، بتسجيل هدفين في المباراة لتتصدر قائمة الهدافات حتى الآن في البطولة.

وافتتحت سميث التسجيل مبكرًا بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة في شباك فيتنام، الذي يخوض مشاركته الأولى في نهائيات كأس العالم.استمرت المنتخب الآسيوي في المقاومة طويلاً أمام هجمات المنتخب الأميركي القوية، وحتى حصل المنتخب الأميركي على ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، لكن الحارسة الفيتنامية كيم ترانه تصدت للركلة ببراعة وأنقذت فريقها من هدف مؤكد.

وعلى صعيد آخر، يثير الحظ السيء للفرق المشاركة في البطولة الحديث عن ضياع ركلات الجزاء، حيث تم احتساب 6 ركلات جزاء حتى الآن وفشل اللاعبون في تسجيل 4 منها.

لكن صوفيا سميث لم تفوت الفرصة لتسجيل هدف ثانٍ في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، قبل أن تختتم ليندساي هوران هذا الانتصار بالهدف الثالث في الدقيقة 77.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى