الكرة الافريقية

منتخب مالي يحقق فوزا ثمينا على نظيره الغابوني

playstore

فاز المنتخب المالي على نظيره الغابوني 3-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية ملعب طنجة الكبير، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية، ضمن نهائيات كأس أفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة – المغرب 2023.

عرفت المباراة، تقدم منتخب الغابون مبكرًا في الدقيقة الثالثة بتسجيل إيمانويل إسوغو لركلة جزاء. وفي الدقيقة الثامنة عشرة، تمكن المنتخب المالي من التعادل عن طريق مامادو سانغاري الذي سجل هدفًا من منطقة الجزاء.وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، سجل لاعب المنتخب المالي دومبيا الهدف الثاني، وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلًا عن الضائع في الشوط الأول، تلقى الحارس الغابوني فرانسوا بيكالي بطاقة حمراء ليتواصل المنتخب الغابوني في الشوط الثاني بلاعب واحد أقل.

في الشوط الثاني، استمر المنتخب المالي في السيطرة على المباراة على غرار الشوط الأول، في حين حاول المنتخب الغابوني الضغط على منافسه وتسجيل أهداف من خارج منطقة الجزاء ولكن دون جدوى.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا عن الضائع في الشوط الثاني، أضاف المنتخب المالي الهدف الثالث عبر اللاعب الحسن طامبورا.

وبعد هذه الجولة يتصدر المنتخب المالي المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، متبوعا بكل من منتخبي مصر والنيجر برصيد نقطة واحدة، ثم منتخب الغابون بصفر نقطة.

عمر اسماعيلي

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى