الدوري الألماني

كومباني يقترب من تدريب بايرن ميونيخ

playstore

اقترب البلجيكي فانسان كومباني من تدريب بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، وذلك بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية مساء أمس الأربعاء.

وأشارت الصحف إلى أن كومباني (38 عاما)، مدرب بيرنلي الذي هبط للدرجة الأولى (تشامبيونشيب) في انجلترا هذا الموسم، بات على وشك خلافة توماس توخل.

ووفقاً لصحيفة “بيلد” وشبكة “سكاي”، تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بين بايرن وكومباني ليصبح البلجيكي المدرب القادم للنادي البافاري. وكشفت “بيلد” أنه يتعين على بايرن ميونيخ الآن التوصل لاتفاق مع بيرنلي، حيث لا يزال لدى كومباني عقد لمدة أربع سنوات.

ويبحث بايرن عن مدرب جديد، بعد أن قرر نهاية فبراير الماضي الانفصال عن توخل في نهاية موسمه بعد سلسلة من النتائج المخيبة حيث خرج الفريق البافاري خالي الوفاض هذا الموسم. وحاول مسؤولو بايرن التوصل لاتفاق مع توخل لإكمال المغامرة لا سيما بعد بلوغ الفريق نصف نهاية دوري أبطال أوروبا (خرج على يد ريال مدريد الإسباني) من دون أن تتكلل مساعيهم بالنجاح.

وسبق لكومباني أن دافع عن ألوان هامبورغ (2006/08) ومانشستر سيتي الإنجليزي (2008/19) كلاعب، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية مع فريقه السابق أندرلخت البلجيكي صيف 2019، حيث قضى موسما كلاعب ومدرب.

وفي صيف 2022، تولى قيادة بيرنلي وفاز معه بلقب دوري الدرجة الأولى في ربيع 2023. لكنه فشل في إبقائه ضمن أندية النخبة وأنهى موسم 2023/24 في المركز التاسع عشر في الدوري الانجليزي الممتاز.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى