الكرة الأوروبية

فرنسا تتأهل إلى نصف نهائي يورو 2024 بركلات الترجيح على حساب البرتغال

playstore

فدوى أبو الحسن (صحافية متدربة)

حسمت فرنسا تأهلها الى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية ، بعد فوزها بضربات الترجيح على البرتغال في المقابلة التي جمعت منتخبي البلدين يوم أمس على أرضية ملعب هامبورغ أرينا، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، لتضرب فرنسا موعدا مع إسبانيا في الدور نصف النهائي لبطولة غرب أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

وإنتهى الوقت الأصلي للمباراة، والشوطان الإضافيان، دون أن يتمكن أي من الفريقين من الوصول إلى شباك الخصم، مع سيطرة نسبية للمنتخب البرتغالي الذي إستحوذ الكرة بمعدل ٪56.

وقد عرف الشوط الأول تضييع البرتغال لفرص حقيقية للتسجيل، في حين ضيعت فرنسا هدفا محققا خلال الدقيقة 70.

وفي ركلات الترجيح نجح منتخب فرنسا في تسجيل خمسة ركلات مقابل ثلاثة ركلات للبرتغال، لينتهي اللقاء بفوز الديوك.

ونجح بالإختبار في ركلات الترجيح من جانب فرنسا كل من ديمبيلي و فوفانا و كوندي و باركولا و هيرنانديز .

بينما سجل للبرتغال كل من رونالدو و برناردو سيلفا و أهدر فيليكس الركلة الثالثة ، و سجل مينديز الركلة الرابعة.

وكانت المباراة بمثابة نهائي قبل الأوان ،
وإعتبرت المباراة مواجهة بين النجمين، كيليان مبابي وكريستيانو رونالدو، لكن لم يتمكن أي منهما من تسجيل أي هدف خلال المباراة.

وإضطر نجم المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، إلى مغادرة أرضية الملعب في الدقيقة 105، بينما أكمل كريستيانو رونالدو المباراة وسجل هدفا خلال الضربات الترجيحية.

ويشارك مبابي، الذي يبلغ من العمر 25 سنة، في المنافسة على هذه الكأس للمرة الثانية في مشواره مع المنتخب الفرنسي، أما كريستيانو فقد شارك في هذه الكأس خمس دورات وتوج مع منتخبه البرتغال باللقب سنة 2016 وتعد هذه الكأس هي الوحيدة التي فاز بها المنتخب البرتغالي.

وتأهلت فرنسا في مباراة الثمن على حساب بلجيكا بهدف بدون مقابل، في حين تأهلت البرتغال بعدما فازت على سلوفينيا بضربات الترجيح 3/0.

وبات مُقررًا أن يلتقي منتخب فرنسا نظيره الإسباني، لحساب الدور نصف النهائي، يوم الثلاثاء المقبل على أرضية ملعب “أليانز أرينا” بمدينة ميونخ.

وستُختتم منافسات الدور ربع النهائي ليورو 2024 اليوم السبت؛ حيث يلتقي منتخبا سويسرا وإنجلترا في مدينة دوسلدورف، فيما يصطدم المنتخبان التركي والهولندي بالعاصمة الألمانية برلين.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى