البطولة الإحترافية

غلطة سراي يعلن تعاقده مع المغربي “حكيم زياش” بصفة نهائية

playstore

فدوى أبو الحسن (صحافية متدربة)

أعلن نادي ” غلطة سراي” التركي لكرة القدم ، الجمعة 28 يونيو 2024، تعاقده مع الدولي المغربي “حكيم زياش بشكل نهائي ، ليقطع بذلك الطريق على الأندية التي كانت ترغب في الاستفادة من خدماته .

و كان نجم المنتخب المغربي “حكيم زياش” قد انضم إلى صفوف نادي غلطة سراي التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023 قادما من نادي تشيلسي الإنجليزي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء ، حيث لعب “زياش ” مع تشيلسي في الفترة من 2020 إلى 2023 بعد انتقاله من أياكس أمستردام مقابل 40 مليون يورو، وخلال ثلاث مواسم رفقة تشيلسي خاض “زياش” 107 مباريات سجل 14 هدفا وقدم 13 تمريرة حاسمة.

” يود غلطة سراي أن يعلن عن ضم حكيم زياش بعقد دائم بعد استيفاء شروط ضمه مجانا من النادي الإنجليزي” هذا ما أكده نادي غلطة سراي في بلاغ رسمي نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ،أنه حسم تعاقده مع “زياش” بشكل مجاني ، وأن النجم المغربي وقع على عقد لمدة عام مع خيار التمديد لعام إضافي .

وكشف الفريق صاحب الشعبية الساحقة
في تركيا أن “زياش”سيتقاضى راتبا سنويا يبلغ قدره 2,85 مليون يورو لموسم 2025-2024 وهو نفس الأجر الذي الذي سيحصل عليه في حال مدد عقده في الموسم الذي يليه.

“زياش” الذي يبلغ من العمر 31 سنة خاض
23 مباراة مع غلطة سراي في الموسم الكروي المنصرم ، سجل خلالها 10 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة لزملائه في جميع المسابقات، حيث أكد مدرب غلطة سراي “أوكان بوروك” أهمية زياش مع النادي معتبرا إياه نجم الفريق وأنه لا يمكن الاستغناء عنه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة .

يشار إلى أن “زياش” عانى الموسم الماضي من عدة إصابات أبعدته عن الملاعب لفترات طويلة ، علما أنه هذا الموسم كان مطلوبا في أندية عربية كنادي الشباب السعودي الذي يطمح في التوقيع معه خلال الانتقالات الصيفية براتب 3,75 مليون يورو قبل أن يحسم غلطة سراي الأمر بضمه بشكل نهائي ، مما يشير إلى القيمة الكبيرة التي يحضى بها “زياش” في سوق الانتقالات الدولية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى