أخبار اللاعبين

عبد الكبير عبقار.. موهبة تكرس حضورها في الليغا الإسبانية وتسعى للتألق رفقة الأسود من بوابة “الكان”

playstore

عبد الكبير عبقار، المدافع المغربي الدولي، ولاعب نادي ديبورتيفو ألافيس، يسير على خطى نجوم المغرب الذين حققوا نجاحاً في الدوري الإسباني، وذلك بفضل تكوينه الأكاديمي المتميز واجتهاده المستمر. بفضل مجهوداته، تمكن من الانضمام إلى المنتخب الوطني لكرة القدم واستقطب اهتمام الأندية العالمية الكبرى.

عبقار، البالغ من العمر 23 سنة، استفاد من تدريبه في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، وهي نفس الأكاديمية التي خرجت منها نجوم مغاربة آخرون مثل نايف أكرد، ويوسف النصيري، وعز الدين أوناحي. تلقى تعليمه الكروي من مدربين ذوي خبرة، مما ساعده على صقل موهبته والوصول إلى واحدة من أعرق البطولات في أوروبا.

في عام 2017، اتجه اللاعب الشاب من مدينة سطات إلى إسبانيا ليلعب مع نادي مالقا، ثم انتقل في عام 2020 إلى نادي ديبورتيفو ألافيس الثاني. تألقه وأداؤه المميز جذب انتباه مسؤولي النادي ليتم تصعيده إلى الفريق الأول. شارك في صعود الفريق للدوري الأول في موسم 2022/2023، حيث خاض 37 مباراة رسمية في جميع المسابقات.

تدرج عبقار في الفئات العمرية للمنتخب الوطني المغربي، بدءًا من منتخب أقل من 20 سنة وصولاً إلى منتخب أقل من 23 سنة، وأخيراً تحقق له حلم الانضمام إلى المنتخب الأول في المباراة الودية التي جمعتهم بالمنتخب البرازيلي في مارس 2023.

بفضل اجتهاده المتواصل، استطاع أن يثبت نفسه كأساسي في فريق ديبورتيفو ألافيس هذا الموسم (2023/2024)، حيث يحتل الفريق المركز الـ15 في الدوري الإسباني. شارك في 14 مباراة حتى الآن، بإجمالي 1255 دقيقة، مما زاد من قيمته التسويقية إلى ثلاثة ملايين يورو، وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في أخبار وإحصائيات كرة القدم.

عبقار يسير على خطى نجوم مغاربة سابقين حققوا نجاحًا في الدوري الإسباني، مثل الجوهرة السوداء العربي بن مبارك، وبادو الزاكي، ونور الدين النيبت، ومصطفى حجي، وياسين بونو، ويوسف النصيري، وغيرهم.

المدرب الوطني وليد الركراكي يعتمد على عبقار في تشكيلة المنتخب الوطني التي ستشارك في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، كما يهدف إلى تطويره للمستقبل وتجهيزه للتحديات المقبلة، إلى جانب اللاعبين الآخرين الذين انضموا للمنتخب لأول مرة في هذه البطولة القارية الهامة.

من المرجح أن يستحوذ عبقار، الذي يتمتع بلياقة بدنية عالية، على اهتمام أندية كبيرة في أوروبا، إذا استمر في تقديم الأداء المتميز. كما يبقى ديبورتيفو ألافيس، الذي يسعى للبقاء في الدوري الإسباني، يستفيد من خدماته ويستثمر في موهبته الكروية.

يُذكر أن المنتخب المغربي يتنافس في المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى