كأس أمم افريقيا

صدفة جميلة..مغربي على رأس فريق صيانة أرضية ملعب سان بيدرو

playstore

بمناسبة استضافة مدينة سان بيدرو الإيفوارية مباريات المجموعة السادسة لكأس إفريقيا للأمم 2023، يُسلط الضوء على جودة أرضيات ملاعب المدينة والتي حظت بإشادة كبيرة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. ومن حسن الصدف أن المسؤول عن صيانة الملاعب والعشب هو الحبيب بن كريم، الذي يرى في هذا الإنجاز مثالًا صارخًا على الاستثنائية المغربية وتفانيها في أداء المهام المطلوبة.

يشير بن كريم إلى أنهم يقومون بصيانة هذه الملاعب التي تلبي معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عامين. ويعزى نجاح جودة الملاعب في سان بيدرو إلى جهود الفريق الذي يتألف من 75% من المغاربة. ويضيف أنه بدأ مسيرته في هذا المجال سنة 2008 في مدينة أكادير حيث كان يعمل في صيانة عشب مسالك الغولف قبل أن يحصل على ترقية ليصبح مسؤول صيانة في شركة فرنسية متخصصة في الملاعب.

اكتسبت الكوادر المغربية خبرة طويلة في الملاعب في العديد من الدول الأفريقية، بما في ذلك رواندا والمغرب، حيث عمل بن كريم في مجال الغولف. وقد أكد بن كريم أن المهارات المغربية أثبتت كفاءتها في إفريقيا، وخاصة في كوت ديفوار.

وفيما يتعلق بأرضيات ملاعب سان بيدرو، يقول بن كريم إنها تعتمد على نوعية مختلفة من العشب المعروفة باسم “باسبالوم فاجيناتوم” والتي تأتي من الولايات المتحدة الأمريكية. يوضح أن هذا العشب لديه خصائص وراثية ممتازة تتيح له التكيف مع التربة المالحة أو الساحلية وتتحمل درجات الحرارة العالية التي قد تصل إلى 40 درجة مئوية وظروف الجفاف.

وعبر بن كريم عن سعادته بالعيش في كوت ديفوار وقال إن الأهالي هناك شعب مضياف وأنه يشعر اليوم وكأنه في وطنه المغرب. كما عبر عن أمله في رؤية المنتخب المغربي يحقق النتائج الإيجابية في مبارياته في سان بيدرو ويفوز بلقب كأس إفريقيا للأمم.

يذكر أن المنتخب المغربي سيلعب مباراته الأولى ضد التنزاني يوم الأربعاء المقبل، ثم سيلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية في 21 يناير، وأخيرًا سيلعب ضد زامبيا في 24 يناير.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى