كأس أمم افريقيا

سجل المواجهات يعطي الأفضلية للمنتخب المغربي ضد تنزانيا…تعرف على السجل

playstore

يستعد المنتخب المغربي لمواجهة نظيره التنزاني في الجولة الأولى من المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023 “توتال إنرجيز”.

وعند النظر إلى سجل المواجهات السابقة بين الفريقين، تبين أن المغرب فاز في أربع مباريات من أصل خمس، في حين فاز منتخب تنزانيا في مباراة واحدة فقط.

أقيمت أول مباراة بين المنتخبين في عام 2010 ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012، وانتهت بفوز المغرب بهدف واحد سجله منير الحمداوي. في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012، حقق المغرب الفوز الثاني على تنزانيا بنتيجة 3-1، توقيع مروان الشماخ، عادل تاعرابت ومبارك بوصوفة.

وفي إطار تصفيات كأس العالم 2013، تعرض المنتخب المغربي لهزيمة مؤلمة أمام تنزانيا بنتيجة 3-1، مما أدى إلى فشل التأهل إلى كأس العالم 2014 واستقالة المدير الفني آنذاك. وفي المباراة الرابعة بين الفريقين في تصفيات كأس العالم 2014، حققت المغرب الفوز بنتيجة 2-1، سجل عبد الرزاق حمد الله من ركلة جزاء ويوسف العربي.

وفي اللقاء الأخير بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم 2026، فاز المغرب بنتيجة 2-0. وتمكن المنتخب المغربي من تسجيل 9 أهداف في مرمى تنزانيا، في حين استقبلت شباكه 5 أهداف.

من المقرر أن ينطلق المنتخب المغربي في مشواره بالبطولة القارية بمواجهة تنزانيا يوم غد الأربعاء على ملعب “لوران بوكو” في تمام السادسة مساءً بتوقيت غرينتش+1.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى