كأس أمم افريقيا

جابها فراسو..الكاف يوقف عمروش 8 مباريات ويغرمه

playstore

أعلنت اللجنة التأديبية الخاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن صدور عقوباتها ضد المدرب الجزائري عادل عمروش، بسبب اتهامات كاذبة ومسيئة وجهها للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

تم توقيف عادل عمروش، مدرب منتخب تنزانيا، لمدة 8 مباريات، وتغريمه مبلغ 10 ألف دولار، بناءً على التصريحات التي أدلى بها لإحدى القنوات التلفزيونية الجزائرية والتي تتضمن ادعاءات زائفة.

وبعد استماع اللجنة للمدرب يوم الخميس الموافق 18 يناير 2024، قررت معاقبته بسبب تصريحاته المسيئة التي تعكس حقده الشديد تجاه المملكة المغربية.

تأتي هذه العقوبات تأكيداً على التزام الكاف بضمان نزاهة المسابقات الرياضية ومحاربة أي تصرفات تهدد الروح الرياضية وتضر بسمعة الجامعات الرياضية. يجب على جميع المشاركين والمسؤولين الالتزام بالأخلاق الرياضية العالية وتحلّي بسلوك حسن واحترام الاحترافية في العمل الرياضي.

من جانبها، أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التزامها بمبادئ السلوك الرياضي وتأييدها لقرار الكاف في هذا الشأن. تعتبر الجامعة الملكية المغربية العقوبات المفروضة على عادل عمروش خطوة مهمة لحماية سمعة الجامعة والرد على التصرفات غير اللائقة والمسيئة.

تأمل المؤسسات الرياضية في تعزيز قيم الروح الرياضية والاحترافية وتشجيع الحوار البناء والاحترام المتبادل بين الفرق والمدربين في المنطقة الإفريقية، من أجل تحقيق التقدم والتنمية في رياضة كرة القدم.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى