أخبار

تصفيات مونديال 2026: الإمارات تجدد فوزها على اليمن وتبلغ الدور الثالث

playstore

بلغت الامارات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في كرة القدم، بعدما جددت فوزها على اليمن 3-صفر الثلاثاء بملعب مدينة سعود بن جلوي الرياضية في الخبر السعودية في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة.

وسجل فابيو ليما (14 و22) وسلطان عادل (35) الاهداف.

وحققت الامارات العلامة الكاملة بالفوز الرابع تواليا رافعة رصيدها في الصدارة الى 12 نقطة، مقابل 3 نقاط لليمن الذي بقي ثالثا.

وكانت الامارات فازت على اليمن 2-1 الخميس في ابوظبي في الجولة الثالثة دون ان تقنع في مستواها، لذلك اجرى مدربها البرتغالي باولو بينتو 6 تغييرات عن التشكيلة التي خاضت اللقاء الاول، ابرزها الدفع بليما، البرازيلي الاصل، اساسيا.

في المقابل، اجرى الجزائري نور الدين ولد علي 4 تغييرات على تشكيلة اليمن بينها اشراك الحارس محمد امان بديلا لعبدالله السعدي.

وكافأ ليما مدربه بافتتاح التسجيل بعد ركلة حرة سددها قوية خدعت امان الذي حاول ابعادها لكنه تابعها في مرماه (14).

وعزز مهاجم الوصل تقدم الامارات بتسجيل هدفه الشخصي الثاني بتسديدة مباشرة بعد تلقيه عرضية بدر ناصر (22).

وسجل الشاب سلطان عادل (19 عاما) الهدف الثالث للامارات بعد تلقيه تمريرة من يحيى الغساني فراوغ احد المدافعين وخدع امان واضعا الكرة في شباكه (35).

وكان عادل قريبا من اضافة الرابع لكن امان تصدى لتسديدته (49)، وفي فرصة نادرة لليمن ابعد حارس مرمى الامارات خالد عيسى تسديدة عبد الواسع المطيري على دفعتين (52).

وتصدى امان لانفراد البديل كايو كانيدو ببراعة (81)، حارما الامارات من تسجيل الفوز الاكبر في تاريخ لقاءات المنتخبين.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى