أخبار متنوعةرياضات أخرى

بطولة إفريقيا لرفع الأثقال (مصر 2024): المنتخب المغربي يحرز 15 ميدالية منها ذهبيتان

playstore

أحرز المنتخب المغربي لرفع الأثقال 15 ميدالية (2 ذهبية و10 فضية و3 برونزية) خلال البطولة الإفريقية للكبار، التي احتضنها مدينة الإسماعيلية المصرية في الفترة ما بين 2 و9 فبراير الجاري.

  وعادت الميداليتان الذهبيتان، لهذه البطولة القارية التي تعتمد نتائجها في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، للرباع بلال بوعمر في وزن أكثر من 109 كلغ.

  أما الميداليات الفضية العشر فكانت من نصيب كل من سعيد عليوة في وزن 96 كلغ (3) وماها فجر الإسلام في وزن 49 كلغ (3) وآية عمران في وزن 64 كلغ (3)، ثم بلال بوعمر فضية واحدة.

  وآلت الميداليات البرونزية الثلاث لدنيا لهريوش في وزن 64 كلغ (1) ورقية السبيحي في وزن 76 كلغ (2).

  واحتل المنتخب المغربي المركز الثالث في الترتيب العام حسب الفرق، على التوالي خلف المنتخب المصري الأول برصيد 43 ميدالية (26 ذهبية و 12 فضية و 5 برونزية) والمنتخب التونسي الثاني بمجموع 28 ميدالية (10 ذهبية و10 فضية و8 برونزية).

 وكان المغرب ممثلا في البطولة الإفريقية لرفع الأثقال بكل من مها فجر الإسلام (49 كلغ) وآية عمران (64 كلغ) ودنيا لهريوش (64 كلغ) ورقية سبيحي (76 كلغ) في فئة الإناث، وسعيد عليوة (96 كلغ) وبلال بوعمر (أكثر من 109 كلغ) في فئة الذكور، وأشرف على تأطيرهم المدير التقني الوطني محمد نحاسي إلى جانب المدربين محمد النوري ونبيل بنعبد السلام.

 كما شارك الحكمان المغربيان أحمد الشناوي ومحمد فريح ضمن لجنة تحكيم البطولة القارية.

 وعرفت هذه التظاهرة الإفريقية مشاركة رباعين يمثلون بلدان المغرب والكاميرون وأوغندا وبتسوانا وتونس وجنوب أفريقيا وزامبيا وسيراليون وغانا والرأس الأخضر وليسوتو ومدغشقر ونيجيريا وليبيا والسودان وجزر موريس والجزائر، فضلا عن مصر البلد المستضيف.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى