دوري روشن

النصر السعودي يعين الإسباني هييرو مديراً رياضيا

playstore

عيّن نادي النصر وصيف الدوري السعودي لكرة القدم النجم الإسباني السابق فرناندو هييرو مديراً رياضياً، بعد تخليه عن منصبه في نادي تشيفاس غوادالاخارا المكسيكي.
ويبحث النصر الذي يضمّ في صفوفه المهاجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العام خمس مرات، عن تعويض موسمه، إذ حلّ وصيفاً بفارق كبير عن الهلال الذي أحرز لقب الدوري وتغلّب عليه أخيراً بركلات الترجيح في نهائي مسابقة كأس الملك.

ويرتبط هييرو بعلاقة جيدة مع رونالدو النجم التاريخي لريال مدريد الذي حمل هييرو ألوانه بين 1989 و2003.
تخلى الاتحاد الإسباني عن خدمات هييرو بعد أيام من الخروج المخيب من الدور ثمن النهائي لمونديال 2018 في روسيا، بعد أن كلّفه عشية انطلاق المونديال، وذلك بعد إقالة المدرب لوبيتيغي لاتفاقه مع ريال مدريد على الإشراف على فريقه عقب انتهاء البطولة.

وكان هييرو يتولى منصب المدير الرياضي قبل المونديال، ثم اسندت إليه على عجل مهمة الإدارة الفنية في النهائيات. قبلها، خاض المدافع السابق تجربة تدريبية متواضعة مع ريال أوفييدو في موسم 2016-2017. كما عمل مساعداً للإيطالي كارلو أنشيلوتي، في موسم 2014-2015.
عمل هييرو سفيراً لريال مدريد ثم عُيّن في تشرين الأوّل/أكتوبر مديراً رياضياً لتشيفاس غوادالاخارا المكسيكي قبل أن يتركه في أيار/مايو الماضي.

أمضى هييرو الغالبية العظمى من مسيرته في النادي الملكي وتوّج معه بكل الألقاب الممكنة، بينها الدوري المحلي 5 مرات ودوري أبطال أوروبا 3 مرات.

وخاض هييرو 89 مباراة دولية سجّل فيها 29 هدفاً، شارك في أربع بطولات لكأس العالم في 1990 و1994 و1998 و2002، وفي كأس اوروبا مرتين عامي 1996 و2000.
وسيعود اللاعب الذي ختم مسيرته الكروية مع بولتون الإنجليزي، إلى الخليج بعد أن حمل ألوان الريان القطري في 2004.

playstore

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى