المنتخب النسويكأس العالم سيدات

المنتخب المغربي للسيدات على بعد خطوات قليلة على أول مشاركة عالمية

playstore

يواجه المنتخب المغربي النسوي يوم الاثنين 24 يوليوز 2023، نظيره المنتخب الألماني، وتعتبر هذه أول مشاركة للبؤات الأطلس في مسابقات كأس العالم للسيدات المقامة بنيوزيلندا وأستراليا.

وقد تمكنت سيدات المغرب من قبول التحدي والرفع من شأن كرة القدم النسوية المغربية والعربية لتكون سيدات المغرب هن أول المشاركين عربيا في هذه البطولة العالمية.

وتمكن المنتخب الوطني النسوي سابقا من البصم على مشاركة مشرفة في كأس أمم افريقيا للسيدات بتحقيقه التأهل لدور الـ 16 من مسابقات كأس أمم افريقيا للسيدات كأول منتخب نسوي عربي يتمكن من تحقيق ذلك، ولم تتوقف أمال اللاعبات المغربيات عند هذا الحد بل أطحن بأقوى المنتخبات وأكثرها خبرة في المسابقة الأفريقية، فقد تمكن من حصد التأهل على حساب حاملات اللقب 11 مرة المنتخب النيجيري، ليبلغن بعدها المباراة النهائية التي خسرتها اللاعبات المغربيات ضد خبرة لاعبات جنوب إفريقيا.

هذا المستوى الذي قدمته لاعبات المنتخب الوطني جعل أنظار متتبعي كرة القدم عليهم على أمل تحقيق نتائج كبيرة على غرار ما حققه المنتخب الوطني الأول.وستواجه سيدات المغرب في أول مباراة لهن لاعبات المنتخب الألماني، قبل مواجهتهن للمنتخب الكروي الجنوبي والمنتخب الكولومبي، وعلى الرغم من صعوبة المباراة الأولى ضد المصنفات ثانيا عالميا إلى أن لاعبات المنتخب المغربي على أتم استعداد للمباراة فهن مؤمنات بقدرتهن على تحقيق نتائج إيجابية.

ومن المعروف على أن اللاعبات الألمانيات يتميزن بقوتهن البدنية وانضباطهن التكتيكي الذي سيصعب المهمة على خط وسط المنتخب المغربي.

وصرحت فيما سبق مهاجمة المنتخب الألماني وقائدته ألكسندرا بوب: “لن يكون الأمر سهلا بالتأكيد. كان هناك حديث عن أن مجموعتنا هي الأسهل في الدور الأول. أختلف مع هذا الرأي.. ينبغي أن نبدأ بشكل جيد في البطولة حتى نمضي قدما”.

وتعرف كرة القدم المغربية اليوم بمختلف منتخباتها توهجا ومستوى كبيرة، فالنتائج التي تم تحقيقها في السنوات الأخيرة هي نتائج إيجابية.

أيمن جرفي

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى