المنتخب الأولمبي

المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة يتوج بكأس أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه

playstore

فاز المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة بكأس أمم أفريقيا بعد تغلبه على المنتخب المصري في المباراة النهائية بنتيجة (2-1)، وأقيمت المباراة في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

قدم المنتخب المغربي أداءً رائعًا وأسقط حامل اللقب المصري، ونال اللقب لأول مرة في تاريخه في بطولة كأس أمم أفريقيا، وهذا التتويج يعوض عن الفشل في الوصول إلى الهدف في نسخة عام 2011 عندما خسر في النهائي أمام الغابون.

افتتح المنتخب المصري التسجيل في الدقيقة العاشرة بفضل خطأ في الإبعاد من المدافع المغربي المهدي بوكامير، استغله محمود صابر بتسديدة بعيدة المدى ومركزة سكنت شباك الحارس المغربي بلعروش، ممنحة التقدم لـ”الفراعنة”.

وشهدت المباراة حدثًا مثيرا في الدقيقة الثامنة عشرة، حيث تدخل محمود صابر، صاحب الهدف، بشكل قوي على قدم اللاعب المغربي الزلزالي، واضطر الحكم للجوء إلى تقنية الفيديو “الفار” قبل أن يقرر إشهار البطاقة الحمراء ويتجه المصريون إلى استكمال المباراة بعشرة لاعبين فقط.

وعرفت المباراة أيضًا سيطرة على الدفاع، حيث تفوق المنتخب المغربي، الذي يمتلك أقوى خط هجوم في البطولة، على منافسه الذي لم يتلقَ أي هدف خلال المباريات الأربع السابقة قبل النهائي.حاول المنتخب المغربي الاستفادة من العدد الأقل للاعبي المنتخب المصري، لكنه لم يحقق أي رد فعل في البداية، ولكن يانيس بكراوي نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثامنة والثلاثين بتسديدة متقنة بعد تمريرة دقيقة من بلال الخنوس. لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

تطورت المباراة لتصبح معركة قوية في الشوط الثاني لكن لم تعرف أي أهداف من جانب المنتخبين وينتهي الشوط الثاني أيضا ب(1-1) لتذهب المباراة للأشواط الإضافية، وتفوق المنتخب المغربي وأكد ذلك بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 105+3 عبر البديل أسامة ترغالين بتسديدة لا تصد ولا ترد.

في الشوط الإضافي الثاني، حاول المنتخب المصري تعديل النتيجة، وشن هجمات مرتدة خطيرة، لكن لم يتغير شيء في نتيجة المباراة، وذهبت المباراة للأشواط الإضافية وانتهت المباراة بفوز المنتخب المغربي وتتويجهم باللقب المنتظر.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى