البطولة الإحترافية

الرجاء يحسم الديربي البيضاوي ويتأهل للمباراة النهائية

playstore



احتضن ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء قبل قليل مباراة الديربي التي جمعت الغريمين التقليديين، نادي الرجاء البيضاوي والوداد الرياضي، برسم نصف نهائي كأس العرش.
المباراة التي كانت لها خصوصية وحساسية متفردة حيث أن الفريقين لم يتمكنا من حصد أي لقب خلال  الموسم الحالي، ليبقى أمل الفريقين الانتصار من أجل التأهل للمباراة النهائية والحفاظ على أمالهما في الظفر باللقب وانقاد الموسم.
وعرفت انطلاقة المباراة احتشاما هجوميا من طرف الفريقين، ليطغى الطابع الدفاعي على أغلب فترات الشوط الأول، إلى أن نادي الرجاء البيضاوي تمكن من كسر هذا الحاجز وسجل هدف في الدقيقة 18، بعد أن سجل الاعب أرسين زولا هدفا ضد مرماه.
لم يتغير الكثير في باقي دقائق الشوط الأول بالرغم من أن نادي الوداد حاول في أكثر من فرصة الوصول إلىى مرمى الحارس أنس الزنيتي الأخير الذي تمكن من التصدي لكل تسديدات هجوم الوداد.
وعرفت بداية الشوط الثاني ضغطا قويا من هجوم الوداد ليكتفي الرجاء بالإرتكان للخلف مع الاعتماد على سرعة كل من الاعب بن جديدة ونوفل الزرهوني في الهجمات المعاكسة. وقد توقفت المقابلة في مناسبتين الأولى في الشوط الأول لعدم وضوع الرؤية بعدما استخدم جمهور الوداد الألعاب النارية، ولنفس السبب تزقفت المباراة في شوطها تاني، وقبل نهاية المقابلة بعشر دقائق.
وبعد نهاية الوقت الأصلي للمقابلة أضاف الحكم 8 دقائق عرفت سربا الهجمات لنادي الوداد، ساهمت في تحريك المقابلة وجعلها أكثر تنافسية ومتعة.
إلا أن نتيجة المقابلة بقيت على حالها وانتهت بانتصار الفريق الأخضر وتأهله للمباراة النهائية.
وتجدر الإشارة على أن نادي الرجاء الرياضي سيتعرف على خصمه بعد نهاية مباراة نهضة بركان والفتح الرياضي التي ستنطلق بداية من الساعة التاسعة مساءا،  بالمركب الرياضي بمدينة فاس.

أيمن جرفي

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى