الدوري الأوروبي

البرتغال تلحق بفرنسا في ربع نهائي يورو 2024

playstore

فدوى أبو الحسن( صحافية متدربة)

فاز منتخب البرتغال على نظيره السلوفيني ، أمس الإثنين ، بركلات الترجيح 3-0، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل دون أهداف في مباراتهما بالدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) لكرة القدم ، المقامة حاليا في ألمانيا .

وبهذا الفوز ستلعب البرتغال في دور ربع نهائي البطولة يوم الجمعة المقبل ضد فرنسا التي تأهلت بالفوز 1-0 على بلجيكا، في مواجه نارية على ملعب فولكسبارك بهامبورغ.

وشهدت المباراة إهدار النجم” كريستيانو رونالدو ” لضربة جزاء بالشوط الإضافي الأول ، تصدى لها الحارس السلوفيني المتألق” يان أوبلاك “، الذي وقف حاجزا منيعا ضد العديد من التصويبات ومحاولات في هز الشباك في الوقت الأصلي للمباراة .

كما تألق الحارس البتغالي” ديوغو كوستا” أيضا ونجح في التصدي لإنفرادين ، كما أبدع في ركلات الترجيح وتصدى بثبات لثلاث ركلات متتالية نفذها البديل بوسيب إليتشيتش و يوري بالكوفيتس والبديل الآخر بنيامين فربيتش، مكنت بلاده من إقتناص الفوز وبطاقة التأهل ليفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة بجدارة.

وبعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي, تم اللجوء إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب البرتغالي عقب فوزه بها بنتيجة 3-0 .

سيطر المنتخب البرتغالي منذ الدقائق الأولى واعتمد على الكرات العرضية نحو “رونالدو” وكان هو الفريق الأكثر إستحواذا على الكرة وكانت للاعبيه العديد من الفرص الثمينة التي كانت كفيلة بالخروج بانتصار مقنع .

في المقابل إعتمد المنتخب السلوفيني على الهجمات المرتدة، وكان رفاق أوبلاك قريبين من خطف هدف الفوز على فترات متباعدة.

و شهدت المباراة أحداثا درامية منها طرد مدرب سلوفينيا “ماتياج كيك” بسبب إحتجاجاته المتكررة ، مما أضاف توترا كبيرا على المواجهة .

نجحت البرتغال في التخلص من عقدة الأدوار الإقصائية التي لازمتها في البطولات الكبرى ، فقد خسرت ثلاث من مبارياتها الأربع الأخيرة في هذه الأدوار.

بهذا الإنتصار تظل الأنظار موجهة إلى البرتغال ورونالدو في المرحلة المقبلة ،فيما يستمر الفريق في سعيه نحو تحقيق اللقب الأوروبي.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى