المنتخب الأولمبي

إبراهيم دياز ومشاركته رفقة الاولمبيين بباريس 2024

playstore

في جوابه عن السؤال حول إمكانية مشاركة ابراهيم دياز في أولمبياد باريس رفقة الفريق المغربي الأولمبي، قال اللاعب المغربي إبراهيم عبد القادر دياز إنه سيحاول المشاركة “في كل ما أستطيع وكل ما يسمح به”، وذلك في إشارة منه لضرورة موافقة إدارة نادي فريقه الحالي ريال مدريد.

وأوضح دياز في لقاء تلفزي مع صحيفة “ماركا” الإسبانية عقب مشاركته الأولى مع المنتخب المغربي أمس الجمعة، في ودية أمام أنغولا بالملعب الكبير بأكادير، أنه سيحاول المشاركة “في كل ما أستطيع وفي كل ما يسمح لي أيضا..ففي النهاية، أنا لاعب في ريال مدريد وأريد أن أعطي قصارى جهدي لفريقي وللمنتخب. أي شيء يمكنني أن أساهم به على الميدان، سأكون سعيدا باقي وعبر دياز، بعد مشاركته الأولى رفقة أسود الأطلس، عن سعادته بالمشاركة في أولى مبارياته إلى جانب الأسود، قائلا :أنا سعيد جدا وكان يوما خاصا للغاية، لقد تلقيت الكثير من الحب.. أنا فخور لأنني كنت بأفضل حال على الميدان، وكانت تجربة اللعب في الوسط مميزة، كان زملائي يبحثون عني كثيرا”.

مؤكدا أنه شعر بكونه محبوب داخل الفريق، وكذا من طرف الجماهير الحاضرة في الملعب، مسجلا أن عائلته والتي حضرت أطوار المباراة، وخاصة جدتاه، “كانت أيضا سعيدتين ومتأثرتين ”، مضيفا : “من الجميل تلقي هذا الحب، والآن لا يتبقى لي سوى العمل من أجل مستقبل هذا المنتخب”.

وجدد إبراهيم عبد القادر دياز، وفي حديثه للصحيفة الإسبانية، شكره للملك محمد السادس، معبرا عن امتنانه لجهوده “وكل ما يفعله من أجل كرة القدم”.

ومن المنتظر أن يحدد طارق السكتيوي، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، هوية 3 لاعبين فوق سن 23 سنة يتوجهون رفقة أشبال الأطلس للأولمبياد.

وحسب لوائح الألعاب الأولمبية، فيتوجب على كل منتخب مشارك في “صنف كرة القدم” تحديد القائمة النهائية التي ستشارك في الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، قبل يوم 6 يوليوز 2024.

ويجب أن تتكون هذه القائمة النهائية من 18 لاعبا فقط، 15 لاعبا على الأقل منهم من مواليد 1 يناير 2001 أو ما بعده، مع السماح باستدعاء ثلاثة لاعبين فقط فوق 23 سنة.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مشواره الأولمبي بباريس صيف 2024 خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و9 غشت 2024، بتاريخ 24 يوليوز المقبل، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 بوليوز المقبل، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة ثالث كأس آسيا لأقل من 23 سنة، يوم الثلاثاء 30 يوليود المقبل، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى