أخبار الكرة العالمية

أوكرانيا تنضم للملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030

playstore

وفقًا لتقارير إعلامية، تأكد أن أوكرانيا ستنضم إلى الملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2030.

كانت الخطة الأصلية أن تنضم أوكرانيا إلى التحالف الإسباني البرتغالي، ولكن نظرًا للحرب مع روسيا والأزمات الأخلاقية المتعلقة برئيس اتحاد كرة القدم الأوكراني، تم اختيار المغرب ليكون شريكًا للدولتين الأوروبيتين في ملف الترشح المشترك لاستضافة المونديال.

وتم إطلاق ملف الترشح المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030.ووفقًا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، ستشارك أوكرانيا في الملف الترشح المشترك الذي ستقدمه المغرب وإسبانيا والبرتغال.

ذكر التقرير أن أوكرانيا ستشارك في استضافة المونديال إلى جانب الدول الثلاث، بشرط أن تنتهي الحرب، وإذا فاز هذا الملف، ستكون هذه المرة الأولى التي يُقام فيها البطولة على قارتين منفصلتين.أشارت الصحيفة إلى أن الملف الترشح المشترك يهدف إلى التأكيد على الاستدامة البيئية والبشرية.

ورغم تقارير صحيفة “ماركا” الإسبانية السابقة التي تنفي تقديم السعودية طلبًا لاستضافة المونديال، فإنها ذكرت أن السعودية قدمت ملفًا، بالإضافة إلى التحالف المشترك بين الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي وتشيلي في أمريكا الجنوبية.

سيتم الإعلان عن الملف الفائز بتنظيم كأس العالم 2030 في سبتمبر من العام المقبل 2024.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى