أخبار

أكادير: العداءة المغربية حنان بوعكاد ابنت مدينة الدشيرة الجهادية تفوز بسباق 10 كلم الدولي بأزيلال

playstore

الصحفي محمد المودن – أكادير المغرب

فازت العداءة المغربية، حنان بوعكاد، ابنت مدينة الدشيرة الجهادية، خلال نهاية الأسبوع الماضي، بسباق 10 كلم الدولي بمدينة أزيلال، وفرضت بذلك نفسها كبطلة في أم الألعاب على الصعيد الوطني مشرفة مدينة الدشيرة الجهادية في مختلف المحافل والتظاهرات، ونجحت في أن تكون سفيرة جهة سوس ماسة في رياضة العاب القوى.

وبهذا الفوز المستحق، يستمر التألق الرياضي الدشيروي على الصعيد الوطني والدولي بعدما تألق ابطال رياضة التراياثلون في بطولة المغرب ومثلوا مدينة الدشيرة الجهادية خير تمثيل يوم السبت المنصرم. وتعتبر البطلة الدولية حنان بوعكاد من مواليد سنة 1998 بمدينة الدشيرة الجهادية، تميزت مسيرتها الرياضية ببدايتها المبكرة، ما جعل سقف طموحها عاليا، حيث خطفت مكانا لها ضمن قائمة افضل العداءات وطنيا واستطاعت تحقيق نتائج متميزة على الصعيد الوطني والدولي، حيث فازت ببطولات فرنسا داخل القاعة في مسافتي 1500 متر و5000 متر، و10000 متر داخل المضمار، وحازت على بطولات المغرب 10000 متر و5000 متر، واحتلت الرتبة الثالثة رفقة المنتخب الوطني المغربي للعدو الريفي بالكامرون، والرتبة الثانية ببطولة العالم الجامعية رفقة المنتخب الوطني بسويسرا، والفوز ببطولة المغرب الجامعية مسافتي 5000 متر و10000 متر، فضلا عن الفوز ببطولة العرب 10 كلم على الطريق ونصف المارطون الدولي لأكادير ومكناس والعديد من السباقات الوطنية والدولية.

الظهور المبكر للأضواء والمشاركات التي لم تنقطع في البطولات الجهوية والوطنية والدولية، جعل البطلة حنان بوعكاد تعيش فترات من العناء والتّعب والتضحيّات، لكنها لم تتوقف للحظة على الرغم من الصعوبات والمعوقات الدراسية والمالية واللوجستية التي قابلتها حتى في إجراء المعسكرات والتربصات، إلا أنها قاومت من أجل رفع الراية الوطنية وتشريف مدينتها الدشيرة الجهادية وجهة سوس ماسة.

هذا المسار الحافل بالإنجازات والتتويجات لم يمنع بطلتنا الدولية من إنهاء دراستها بتفوق، حيث وازنت بين التألق الرياضي والتميز الدراسي بحصولها على الشهادة الجامعية في شعبة علم الاجتماع وشهادة الماستر في العمل الاجتماعي والتنمية.

بهذا تبصم ابنة مدينتنا على مسار مشرف بعد كفاح متواصل ومستمر تستحق من خلاله كل التقدير والاعتزاز وان تحظى بالعناية اللازمة التي تليق بحجم عطائها.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى