الكرة الأوروبية

أتالانتا يضع قدماً في نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد الفوز على ليفربول بثلاثية، وروما يهزم ميلان ووست هام يسقط أمام ليفركوزن، وبنفيكا يحقق الأهم.  

playstore

انتصر فريق باير ليفركوزن الألماني على حساب ضيفه وست هام الإنجليزي 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الخميس، ضمن منافسات الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، وفي مباراة آخرى بنفس التوقيت عاد روما بانتصار ثمين من ملعب مستضيفه ميلان.

في المباراة الأولى تقدم باير ليفركوزن في الدقيقة 83 من عمر اللقاء عن طريق جوناس هوفمان، قبل أن يضيف فيكتور بونيفاس الهدف الثاني للألمان في الدقيقة 90.

ويلتقي الفريقان في مباراة العودة مساء الخميس المقبل، في إنجلترا، ضمن منافسات الإياب لحسم بطاقة التأل للدور نصف النهائي.

وفي المباراة الثانية اقتنص روما فوزًا صعبًا على حساب مستضيفه ومواطنه ميلان بهدف دون رد، سجله جيانلوكا مانشيني في الدقيقة 17 من عمر المباراة، قبل مواجهة الفريقين في الإياب الخميس المقبل على ملعب روما.

ويلتقي المتأهل من مواجهة باير ليفركوزن ووست هام، في الدور نصف النهائي، مع المتأهل من مواجهة روما الإيطالي أمام مواطنه إيه سي ميلان.
فيما انتهت مباراة الريدز مع نظيره أتالانتا، والمقامة على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24، بفوز أتالانتا بنتيجة ثلاث أهداف دون مقابل.
وقام يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بإجراء ثلاثة تغييرات في بداية الشوط الثاني للمباراة، حيث شارك محمد صلاح وسوبوسلاي وروبرتسون بدلاً من إيليوت وجونز وتسيميكاس.
وأحرز يانلوكا سكاماكا هدفين في شباك الريدز، وسجل لماريو باشاليتش الهدف الثالث في الدقيقة 83 من عن المباراة.
وتمكن فريق ليفربول من تسجيل هدفه الأول، ولكن لم يتم احتسابه بسبب خطأ التسلل، وانتهى اللقاء بفوز الضيوف بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وعن المقابلة الرابعة، فاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي (2-1) في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي، مساء الخميس.

تقدم رافا سيلفا بهدف بنفيكا الأول بعد ربع ساعة من انطلاق المباراة، قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 52.

سجل المهاجم الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ هدف مارسيليا الوحيد في المباراة عند الدقيقة 67، ليحافظ على حظوظ فريقه في مباراة الإياب التي ستقام في ملعب فيلودروم الخميس المقبل.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى